اكتشف الشارقة

بوابتكم إلى التميز في مركز إكسبو الشارقة

الشارقة التي تشتهر بغنى وثراء معالمها الفنية والثقافية والتراثية والسياحية هي ثالث أكبر إمارة من بين إمارات الدولة السبعة. كما تتفرد بساحليها المطلين على الوجهتين الغربية والشرقية للبلاد حيث تجتذب إليها الزوار لقضاء العطلات من مختلف أرجاء العالم والذين يقصدونها متشوقين للاستمتاع بشمسها وبحرها ورمالها وجوها في هذا الموقع المتميز من الجزيرة العربية.

ومدينة الشارقة مركز نابض للأعمال والحياة الأكاديمية والمرافق السكنية العائلية. كما تقدم لزوارها القدر الكثير من المشاهد الطبيعية والمتاحف والتحف المعمارية والأنشطة الثقافية والترفيهية والتسوق

لا تبعد الشارقة سوى كيلومترات قليلة فقط عن دبي إلى الجنوب منها والإمارات الشمالية الأربعة الأخرى (عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة)، فيما لا تزيد المسافة إلى مدينة أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، عن مسيرة ساعتين بالسيارة.

الموقع الاستراتيجي للشارقة يجعل منها الإمارة الوحيدة التي تطل بموانئها على الخليج العربي وعلى الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية بحيث يمكن وصولها مباشرة من المحيط الهندي. وإلى جانب منشآتها وموانئها البحرية، فإن مطار الشارقة الدولي يصل الإمارة بما يزيد عن 280 وجهة حول العالم، وهو ما يمكن الإمارة من مواصلة جهودها لترسيخ مكانتها كوجهة رائدة لقطاع الأعمال بما توفره من مزيج متميز بين الثقافتين التقليدية والعصرية.

المساحة الخارجية

  • لمزيد من المعلومات عن إمارة الشارقة, اضغط هنا
  • لإضفاء لمسة ترفيهية على رحلتكم، نقترح عليكم تخصيص وقت للتعرف على مدينة الشارقة، القلب الثقافي للإمارات العربية المتحدة، والاستمتاع برؤية مساجدها المهيبة والتمشي حول بحيراتها وتذوق ذلك الجمال الطبيعي للصحاري والجبال والبحار العربية.

  • للتعرف على أجمل المواقع في إمارة الشارقة, اضغط هنا

هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة

مع أكثر من 20 متحفاً حافلة بالسحر والجمال تنتظر استكشافكم لها والكثير من المطاعم التي تأتيكم بفنون الطهي من شتى ثقافات العالم ومجمعات التسوق العصرية والأسواق التراثية التي تتوق إلى تلبية رغبات وأذواق روادها برحلة تسوق خالية من الضرائب، فستجدون دوماً ما يلهب حماسكم ويغني تجربتكم في الشارقة.

كما تتنوع الأنشطة التي ستلبي شغفكم وتثير اهتمامكم- سواء تلك الهادئة أو التي تنزع نحو المغامرة. ولهذا فقد صممنا لكم هذه الباقة من الحجوزات لمساعدتكم على اختيار خطة الترفيه المثالية بما يناسب وقتكم وأذواقكم.

فرص الأعمال في الشارقة

ما أكثر فرص الأعمال التي تضج بها الشارقة. وما يعزز هذه الفرص هو تلك المزايا التي تجمع بين الاستقرار المالي للشارقة واقتصادها المتنوع وبيئتها السياسية الراسخة وبنيتها التحتية المتقدمة وانخفاض تكاليف الإنتاج فيها وسياساتها الداعمة للقطاع الصناعي والتي ستوفر لكم مجتمعة منطلقًا لا يضاهى للنجاح في هذه المنطقة.

تجاوز الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لإمارة الشارقة 24 مليار دولار (89 مليار درهم إماراتي) في عام 2018. تمثل القطاعات غير النفطية 91.9٪ من إجمالي الناتج المحلي للإمارة

  • صناعة (25٪)
  • تجارة الجملة والتجزئة (11.6٪)
  • العقار (10.4٪)
  • المقاولات (7.7٪)

تستقطب الشارقة سوقًا يزيد عن مليار شخص في منطقة الشرق الأوسط ورابطة الدول المستقلة وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية.

الشارقة متصلة بكل من الإمارات الأخرى بشبكة طرق رائعة.

أنشأت الشارقة أول مطار في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي في عام 1932 ، والمعروف الآن باسم مطار الشارقة الدولي.

الأوسمة التي منحت للشارقة:

  • 1998 - العاصمة الثقافية للعالم العربي (اليونسكو)
  • 2015 - عاصمة السياحة العربية (مجلس وزراء السياحة العرب)
  • 2016 - عاصمة الصحافة العربية (IGCF)
  • 2019 - عاصمة الكتاب العالمية (اليونسكو)
 شارك
 +971 6 577 0000

لديك أي سؤال؟ اتصل بنا

info@expo-centre.ae

تحتاج لمساعدة؟ راسلنا

الأحد – الخميس 8:00 – 16:00

ص ب 3222، الشارقة، إ ع م