نعزز قدرات اليوم لنقود نجاح الغد

بوابتكم إلى التميز في مركز إكسبو الشارقة

من هنا كانت البداية لقصة النجاح

مرحباً بكم في مركز إكسبو الشارقة، هنا حيث الخيال فقط هو الحدود لعالم من التواصل والنجاح والفرص. وباعتبارنا المركز الريادي لقطاع المعارض والمؤتمرات والاجتماعات في المنطقة كلها، فإننا نؤمن بأن المنظمين والعارضين والزوار يتوقعون منا ما لا يقل عن أرفع مستويات التميز والمهنية في كل خدماتنا إلى جانب أجود وأحدث المنشآت والمرافق على المستوى العالمي وهو ما نفخر أننا نوفره لهم بالفعل.

مركز إكسبو الشارقة أكثر من مجرد موقع لتنظيم المعارض فحسب، بل هو الوجهة التي تجتمع فيها أرفع معايير العمل والجودة والخبرة والابتكار المتقدم. هنا تجدون المنصة التي توضع فيها قدرات اليوم تحت الاختبار لربطها مع أوسع الشبكات العالمية تعدداً وتنوعاً.

من نحن

يعود الفضل في جانب كبير من نجاح مركز إكسبو الشارقة، ونجاح عارضينا أيضاً، إلى موقعه الذي لا يضاهى. إذ تتمتع الشارقة بأهمية استراتيجية الطبيعية بفضل موقعها الذي يتوسط القلب الاقتصادي والتجاري للمنطقة. كما أن الإمارات العربية المتحدة بما تتمتع به من استقرار سياسي وسلام ورخاء اقتصادي تمثل البوابة العريقة والراسخة لأسواق الشرق الأوسط وصولاً إلى منطقة كومنولث الدول المستقلة وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية.

أما على الصعيد المحلي فتوفر إمارة الشارقة قاعدة مهمة للحركة التجارية المتنامية في الإمارات الشمالية، رأس الخيمة وعجمان والفجيرة وأم القيوين. كما يتوسع هذا الدور بفضل الطرقات الرئيسية الكبيرة التي تصلها بالعاصمة أبوظبي وصولاً إلى المملكة العربية السعودية وعمان واليمن.

وبموقعه الذي لا يبعد سوى 25 دقيقة عن مطار الشارقة الدولي و35 دقيقة عن مطار دبي الدولي وبوجود وسائل المواصلات العامة المتميزة والفنادق العالمية الشهيرة على مبعدة دقائق مشياً منه، فإن مركز إكسبو الشارقة هو الخيار الأمثل بلا منازع لكل من يرغب في إيصال علامته التجارية إلى العالم.


تاريخنا

تأسس مركز إكسبو الشارقة من قبل غرفة تجارة وصناعة الشارقة في 1977 في خطوة بعيدة النظر جعلته الأول من نوعه في الإمارات العربية المتحدة. وطوال أكثر من 40 سنة كان قائداً للنمو في قطاع المعارض والمؤتمرات في المنطقة كلها وأصبح موطناً لأشهر وأعرق المعارض التجارية في منطقة الخليج.

في السنوات الأولى من تاريخه كان مركز إكسبو الشارقة يستضيف مجموعة متنوعة من الفعاليات بين جنباته. ونتيجة للنجاح الذي حققه والازدهار الاقتصادي الذي حققته الإمارات التي أصبحت المركز التجاري لمنطقة الشرق الأوسط بدأت مرحلة جديدة في تاريخه بتطوير أضخم وأفخم مجمع للمعارض والمؤتمرات. وفي 16 سبتمبر 2002 قام صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة وعضو المجلس الأعلى في الإمارات العربية المتحدة بافتتاح المنشآت الحالية لمركز إكسبو الشارقة التي تشتمل على 6 قاعات ضخمة ذات مستوى تقني عالمي إضافة لمنشآت الزوار لتلبية متطلبات الفعاليات من مختلف القطاعات الاقتصادية.

واليوم أصبح هذا المركز المتميز في قلب منطقة الخان النشطة من أهم المعالم العمرانية الفارقة للمدينة. تمتد منشآت المركز على مساحة من الأرض تبلغ 126,000 م2 يتوسطها ما يزيد عن 26,000 م2 هي مساحة منطقة المعارض ذات المزايا الوظيفية المتفوقة والخالية من أي أعمدة على شاطئ البحيرة الجميل. عند المدخل، يرتفع شعارنا المميز بتصميمه ثلاثي الأبعاد عالياً فوق مجسم لكوكب الأرض لتعكس الطبيعة العالمية لدور المركز ولترحب بملايين الزوار والعارضين من كل أرجاء العالم سنة بعد أخرى.


الشركاء والأعضاء

 شارك
 +971 6 577 0000

لديك أي سؤال؟ اتصل بنا

info@expo-centre.ae

تحتاج لمساعدة؟ راسلنا

الأحد – الخميس 8:00 – 16:00

ص ب 3222، الشارقة، إ ع م